Sunday 12 November 2017

لي فوريكس إن كوت ديفوار


كواسيلي، هواة دي فوريكس، دي كت ديفوار إنزكريت لي. 23 أيار / مايو 2015 101848 بوست لي 31 ماي 2015 15:12 بونجور توس، جي سويس أون أماتور دو فوريكس جي فيس إن كوت ديفوار أبيدجان (يوبوغون). جي سوهيتيرايس تري غويد، بارتاجر إت تشانجر، دانز سي موند فاسينانت دو فوريكس أو لون ني بيوت أفانسر توت سيول. سيست لي بوت دي ما برسينس سور فورم ميرسي فوتر سوتيان سيرا لا بينفين. بون جورن فوس أميس التجار أليكس إن ربونز كواسيلي دانز ابن رسالة 101848 موداتور 2550 رسائل إنزكريت لي. 04 أبر 2012 النوع. f 101855 بوست لي 01 جون 2015 19:17 مرحبا، بينفين توا سور لي فوفو. تو دويس دج أفوير أون بروكر، ليكيل إست إيل. إس-تو إن ريل سينون ليس كورس دي فوريكس ديسبونيبل دانز لا روبريك أبريندر لي فوريكس بورونت تر utile. Deacutepartement إليفاج دي l إنستيتوت ديس سافانس (إيديسا-دي)، BP1152، بواكياكيوت، كوسيركت ديفوار لي دياكوتيفيلوبيمنت دي لا تراكتيون أنيمال إن كوسيركت ديفوير إست ديركتيمنت ليكاوت أغريف لينتنسيفيكاتيون دي لا كولتور دو كوتون. لي تشبتيل دي ترايت إست إن رابيد أوجمنتاتيون، سوف دانز لا زون أويست أوغراف لي نومبر دوتيليساتورس دي لا تراكتيون أنيمال (تا) إست إن رياكوتجرسيون. 80 دو تشيبتيل إست ريجروباسيوت دانز لا زون نورد. ليس إيكوتكيبيمنتس سونت جيكوتيناكوتيراليمنت أشيتيكيوتس d كريكوتيت إت فورنيس بار لا سيدت (كومباغني إيفويريان بور لي ديكوتفيلوبيمنت ديس تكستيليز)، سيول أرنيسور. ليس ترافوس كولتوراوكس براتيكاكوتس إن تا بور لا كولتور دو كوتون، ميس، ريز إت أراشيد سونت ليميتاكوتس أو لابور، سيميس إت بيلوناج. ليس بايسانز نوتيليسنت باس ليس هرسيس إت برياكوتيفغرافيرنت لي ساركلاج مانويل، ميسيرسم سي لي ماتاكوتيريل دي تا نيكوتيسزير إست ديسبونيبل. لا سطح إمبلافاكوتي إن الثقافة أتلياكوتي مجموع 80.070 هكتار توتس الثقافات كونفوندويس (كامباغن 198586) سويت 25 ديس سورفاسس أغريكولز. إن 198687، سي تشيفر إس باسيكوت d 96.250 هكتارس، 50 إن كولتورس فيفريغرافيرس إت 50 إن كولتور دو كوتون. 24 ديس سورفاسس إينسي إمبلافاكوتيس أونت إيكوتيتيكيوت سيماكوتيس ميكوتكانيكيمنت. لا أتليتيكوتي أتلياكوتي كونسرن 28 دي لا برودكتيون كوتونيغرافير أفيك أون رينديمنت موين دي 1285 كغا (موين ناتيونال: 1170 كغ ها -1). إن 1960، على كومبتيت 320.000 بوفينس لا 200 دي سمة، إن 1980، إنفيرون 920.000 بوفينس لا 39.100 بوفينس دي سمات. ويتعين على الجهات المعنية أن تعيد النظر في مشروع القانون المتعلق بالثقافة والاستغلال الزراعي، (1986)، لوست (1987) وآخرون روبينيت إت غويت (1987) إنديكينت كيو (1987)، و لوستي (1987) و روبينيت إت غويت (1987) إنديكينت كيو ليس إفكتيفس ديس بوفينس دي تريت سونت بارتوت إن ريبونمنتاتيون رابيد، ميس سونت تريغرافس إيناكوتيغاليمنت رياكوتيبارت سيلون ليس ديفياكوتيرنتيس زونيس أغريكولز. كوم برياكوتكورسور أغريف لا موريساتيون، لا تراكتيون أنيمال فيس أغراف إنتنسيفير لاغريكولتشر دانز ليس رياكوتيجيس دي سافانس. بالإضافة إلى إيساكوتيمنت يمكن الوصول إليها لا موريساتيون، زرع ابنها إكسيج موينز دي كونيسانسس تيشنيكز، دي رسورسز فينانسيغرافيرز، إت دينفراستروتوريس. ليس بريميرس أتليجيس أونت إيكوتيتيكيوت إنترودويتس بار لا كومباغني إيفويريان بور لي ديكوتيلوبيمنت ديس تكستيليز (سيدت). لوبياكوتيراتيون ل كوناكوتيراتيون أفيك ديس بوفينس، مالغريكوت ديس ديسكونتاكوتس فارياكوتيس إت ليس برياكوتيجوجيكوتس ريليجيوكس ديبويز سيت إيكوتيبوكو، أون تميل أغريف أبليكر سيت ميكوتيثود أوكس أوتريس كولتوريس دو بايس. أنيموس دي تريت ليس أنيموس دي تريت دي لا كوسيركت ديفوار سونت برينسيباليمنت دي راسس نداما إت باولياكيوت ريكونويز بور ليور تريبانوتولاكوتيرانس، أفيك ون مينوراليتيكيوت دانيموكس دي ريس زياكوتبو أوريجينيرس ديس بايس ليمتروفس دو نورد. سيس أنيموس إت ليس ميكوتيتيس أوبتينوس أغريف بارتير دان كرويزيمنت أفيك ليس سباقات لوكالس سونت بيو رياكوتيستانتس أغريف لا تريبانوسومياس. لي تورين نداما، أوريجينير دو فوتا-ديجالون إن غينياكوتي، إست أون أنيمال ريكتليغن، ميكوتديوليغن، سيماكوتيتريك إت أوكس كورنيس إن لير. لا روب إست سوفنت فوف أو نوير أفيك ديس تاتشس بلانشس لوكاليزاكوتيس أوكس بارتيز دياكوتكليفس دو كوربس. كيست أون أنيمال راسركبلاكيوت، أوكس ممبريس كورتس، أغريف إنكولور فورت إت أو بوترايل بين دياكوتيفيلوباكوت: إيل بوسغرافيد دونك ون بون كونفورماتيون بور لا كولتور أتلياكوتي. لا ريس ندما سي رينكونتر برينسيبليمنت دانز لا بارتي نورد-أويست دو بايس. لي تورين بولياكيوت، أوسي كونو سوس لابلاتيون أفريكان شورثورن، إت ليس بوفينز ديس لاغونس سونت ديس أنيموس دي بيتيت تايل، أوكس كورنيز كورتيس. ليس تورينز بولياكيوت إت لاغونيرس سونت موينز بين أدابتيكوتس أغريف لا تراكتيون أنيمال. سيبندانت، لي كرويسيمنت دي لا ريس بولياكيوت أفيك ليس راسس نداما إت زياكوتيبو دون ديس ميكوتيتيس بوساكاكوتانت دي بونز كواليتاكوتس بور لا كولتور أتلياكوتي. سيت ديرنيغرافير ريس إست سورتوت برياكوتيسنت دانز لي نورد، لي نورد-أويست إت لا زون سينترال دي لا كوسيركت ديفوار. لي زياكوتيبو بيول سودانين، أنيمال دي فورمات موين، أوكس كورنيس كورتيس أو دي لونغيور موين إت أغريف روب روبنت سونفنت غريك أت كولتور أتلياكوتي دانز ليكستريسيرسم نورد دو بايس، زون دي كونتاكت ديس إيرس دي ديسبرزيون ديس ترويس سباس بوفينس (نداما، بولياكيوت ، زياكوتيبو). ليس ميكوتيتيس زيكوتيبوس سونت نومبريوكس إت فرايزمبلابليمنت توجورس كروسانتس (سيبيا، 1979) دانز سيت زون دي كونتاكت. إلس برياكوتيسنت ون إكسيلنت كونفورماتيون بور لا تراكتيون أنيمال إت ون كرويسانس رابيد بار رابورت أغريف ليورس أنسيسيرترس لوكوكس. إن موين، لاسيرج دي لا مايس ديس تورينز أو ترافيل سي سيتو إنتر ترويس أو كواتر أنس. ليس أنيموس ميكوتيتيس أتتيغننت بلوس رابيدمنت بو بويدس فيف مينيموم ريكيس فور لا كولتور أتلياكوتي إت سونت دونك ميس أو ترافيل فيرس لاسيرج دي ديوكس أو ديوكس أنس إت ديمي. إن غاكوتيناكوتيرال، ليس أنيموس دي تريت سونت أرنيس أوكس بايسانز أبريغرافس درساج بار لا سيدت. ليس بروبرياكوتيتيرس دان تروبيو دي بوفينز ريستنت ون سورس دابروفيسيوننيمنت إنديفيدويل. دانز سي كاس، لي درساج إست أسورياكوت بار لي نوفياو بروبرياكوتيتير. إيكوتكيبيمنتس أوف كولتور أتلياكوتي ليس بايسانز أشيغرافيتنت هابيتليمنت ليورس إيكوتكيبيمنتس غراسيرسكس أو كرياكوتيت أوفرت بار لا بانك ناتيونال بور لي ديكوتفيلوبيمنت أغريكول (بندا). لو كرياكوتيديت إست سوبوردونياكيوت أغريف أون أبورت بيرسونيل دي 10 دو مونتانت غلوبال. إيل بورت سور ترويس أو كواتر أنس سيلون لي تايب داكسيتيون: ماتيكوتريل سيول، ماتيكوتريل إت ون بير دي بويوفس، أو ون بير دي بويوفس سيول. لا سيدت، سيول أرنيسور إن ماتيكوتيريل دي تراكتور أنيمال، ن ميت أغريف لا ديسبوسيتيون ديس بايسانز كيو ليس إاكوتكيبيمنتس ستريكتيمنت إسنتيلز أغريف لا كولتور أتلياكوتي. ليكوتكيبيمنت بوسيتاكوتيداكوت بار ليس ليس بيسانز براتيكانت لا كولتور أتلياكوتي سي كومبوس دان مولتيكولتور، ون تشارو، أون بوتور إت أون كانادين. لي سيموير، لا هيرس إت لا تشاريت ن سونت باس كونزيداكوتيرياكوتس كوم إسنتيلز إت سونت سيوليمنت ليفريكوتس أوكس بايزانز كوي إن فونت لا ديماند إكسليسيت. سييت بوليتيك دي ديفوسيون دو ماتاكوتريل دي كولتور أتلياكوتي تينت كومبت دو نيفياو دنديتيمنت إت دي لا كاباسيتاكوت دي ريمبورسيمنت ديس بايسانز. ون أونكيسيركت ميناكوتي بار روبينيت (1987) أغراف ديانرا a رياكوتيفاكوتلياكوت كيو بريغرافس دي لا مويتياكوت ديس بايسانز بروبيراكوتيتيرس ديون هيرس ن سين سيرفنت جاميز، سوف بور لي سيميس دو ريز أغريف لا فوليكوتي. لي سيموير إت لا شاريت سونت تريغرافس ديمندياكوتس بور لي سيميس ديس سيكوتيرياكوتاليس إت دو كوتون، لي ترانسبورت ديس رياكوتيكولتس، دي ليو، ديس ترافايلورس، إت دو سابل بور ليس ترافوس دي ماسديلونيري بيندانت ليس بيكوتيريودس إنتيركامباغنيز. لوتيليساتيون دو سيموير إت دي لا هيرس إست أون ديس ثيغرافيمس دي فولغاريساتيون ريتنوس بار لا سيدت أو كورس دي لا كامباغن أغريكول 198586: 572 سيمويرز أند 145 هيرس أونت إيكوتيتيكيوت ميس إن بلاس (كيس، 1986). ترافوس إن كولتور أتلياكوتي سيس ترافوس سونت إسنتيلمنت لي لابور، لي سيميس إت لي بيلوناج ديس كولتوريس دي كوتون، ميس، ريز إت أراشيد. لي ساركليج مانويل إست برياكوتيفياكوتيرياكوت أو ساركليج ميكوتكانيك كوي إست ريريمينم براتيكاكوت ميسيرسم لورسك لي ماتاكوتريل موجود. لي لابوراتوري دي دي لوين لوبياكوتيراتيون كولتورال لا بلوس براتيكاكوتي إن تراكتيون أنيمال. سور سول هوميد إت موينيمنت لورد، لي لابور بيوت بيوتيندر 15 سم دي بروفوندور. ليس ريسبريسس دي لابورس سي براتيكنت سوفنت بور لاموبليسيمنت أو لي ساركلو-أميوبليسيمنت دو ليت دو سيميس. لي سيميس دي كوتون، ميس إت أراشيد، براتيكاكوت أغريف بلات، إنتيرفينت أبريغرافس لي لابور، برياكوتيساكوتدانت أون بيلوناج بور لي كوتون إت لي ميس، كويلك 20 أغريف 30 جورس أبريغرافس لي سيميس. لي ساركليج مانويل ريتارد ليكسياكوتوتيون ديس أوتريس أوبكوتراتيونس إت a ون إنسيدنس ناكوتيغاتيف سور لي رنديمنت. ون بير دي بويوفس إن بون سانتيكيوت، بين دريسياكوتي، كونديت بار أون أدولت إت أون إنفانت، لابور 5 ها دي كوتون، 2 ها دي ميس، 3 ها دي ريز إت 1 ها داراشيد إن 26 جورس دي ترافيل إفكتيفس. سيلون روبينيت (1987)، لا جورنيكوتي دي ترافيل دي أنيموس دي تريت إست دي 4 h 30، دو نوت 3 h 30 لي ماتين. سيبندانت، بلوسيوس أوتورس (مينيستيغرافير دي لا كوبياكوتيراتيون، 1974) إستيمنت كيو ليس بوفينز بيوفنت أرنير أون هورست ماكسيموم كونتينو دي سيكس هيوريس بار جور. تطور ديس إفكتيفس سيلون لوستي (1987)، لا الجر الجرثومي و لا توتيليساتيون ديس بوفينس دي تريت أبارايسيركت كوم أون فاكتور ديكوتيترمينانت دي ليكوتيفولوتيون ديس سيستيغرافيمس دي برودكتيون ديس زونيس كوتونيغرافيرز. A تي تيتر، لا بير دي بويوفس دي تريت إس إنكور سوفنت كونزيداكوتيراكوتي كوم أون فاكتور دي برودكتيون أغريكول أفيك توت لا لوجيك أسوسياكوتي أغريف سي بوينت دي فو: بويوفس لوردس، دونك أسيرججيكوتس، بين دريساكوتس، إفكاسس بور لي ترافيل دو سول. لينتنسيفيكاتيون دي لا كولتور دو كوتون إست ديركتيمنت ليكوتي أغراف ليكوتيفولوتيون دي لا تراكتيون أنيمال، إيلي-ميسيرسم دياكوتيبندانت دي لا كرويسانس دي ليكوتليفاج إن كوسيركت ديفوير. (000 000 320 بوفين لا يملكون 200 من السمات)، ولا سيما في حالة عدم وجود ما يكفي من حقوق الإنسان، (الجدول 1). لا لونغ سيكوتيري دياكوتيشس دي لا موريساتيون إن ميليو بايسان إت a نيفياو ديس إنتربريسس أغريكولز بارا-إيكوتيتاتيكس a كونديت دانز ليس أنيكوتيس 70 أغراف ون نوفيل بوليتيك أغريكول أورينتاكوتي فيرس لا تراكتيون أنيمال. إنتر 1970 إت 1975، ليس إفكتيفس ديس أنيموس دي تريت أونت إيكوتيتيكيوت مولتيبلياكوتس بار 26. إلس أونت دوبلاكوت إن 1980 إت تريبلاكوت إن 1985. A لينتيكوتيريو ديس زونيس إت إنتري ليس زونيس، لا تراكتيون أنيمال ريست ماركياكوتي بار ديس ديسباريتاكوتس إمبورتانتيس (تابلو 2). تابلو l: إفولوتيون دو تشيبتيل إت ديس بويوفس دي تريت إن كوسيركت ديفوار إفولوتيون ديس ميوزز دي برودكتيون لا ديبارتمنت أوف لا كولتور مانويل دو كوتون ديمينوي داناكوتي إن أنيكوتي أو بروفيت دي لا كولتور أتلياكوتي. إن 1986، ليس سوبيرفيسيز إن كولتور أتلياكوتي كومبلييت 39.620 هكتار سور أون دي توتال دي 153.050 ها دي كوتون، سويت 25. إن 1980، ليس أتيجيس أونت برياكوتابارياكوت 18 ديس كولتوريس دي كوتون (21.560 هكتار سور 122.990 ها) إت إن 1975، 5 (2.740 هكتار سور 58.760 هكتار). ليس ديس باريتاكوتس منتيوناكوتيس بلوس هوت سي ريكوتيبيركوتنت سور ليس مودس دي برودكتيون. دانز لا زون نورد، إن 1986، ليمبلافور إن كولتور أتلياكوتي ريبرياكوتيسنت إن إن موين 45 ديس سوبيرفيسيز كولتيفاكوتيس، ألورس كيو سيت موين إست دي 25 أو نيفياو ناتيونال. بور لا كولتور دو كوتون، لا موين ناتيونال دي لا كولتور أتلياكوتي إست دي 48. (رابورت سيدت، 1986). دانز ليس زونيس كوتونيغرافيرز، لا تراكتيون أنيمال إنتيرفينت بور ون لارج بارت دانز لا برياكوتباراشيون ديس كولتوريس فيفريغرافريز إت a كونو ون برونسيون دي 24،5 إن 1986 بار ريسبكت أغريف لاناكوتي برياكوتيساكوتيدنت دي 40.450 ها أغريف 50.350 ها. سيلون لي رابورت سيدت 1987، لي سيميس أتلياكوت كونسرن 24 ديس سورفاسس لابورياكوتيس إن كولتور أتلياكوتي دونت 51،5 إن ريز، 34 إن كوتون، إت 15 إن ميس. ليس رياكوتسولتاتس دي سيت إاكوتيفولوتيون سي ترادويسنت بار لا برودكتيون إن 1987 دي 59.143 تونيس دي كوتون-غرين، سويت 28 دي لا برودكتيون ناتيونال. لي رنديمنت موين دي 1.286 كغ ها-أوبتينو إن تراكتور أنيمال أو كورس دي لا كامباغن 198687 إست تريغرافس ليكوتيجغرافريمنت سوبياكوتيور أغراف لا موين ناتيونال كالكولاكوتي سور ليس سينق ديرنيغرافيرز أنيكوتيس (1.209 كغ ها -1). كما أن هناك حاجة إلى تعديل القانون، بما في ذلك القانون الدولي المتعلق بالتجارة والتنمية في المناطق الريفية، بما في ذلك إنشاء منطقة خالية من الحرائق، أغريكول أويست إت 112 دانز لا زون أغريكول سينترال. لا تراكتيون أنيمال إست إن ترين دي كريكوتير دانز لا زون ديس سافانس أون إنفيرونمنت تيشنيك مواتيف أغريف لا موتاتيون دي لاغريكولتشر تراديتيونيل إت مانويل في ون ون أغريكولتشر موديرن ميكوتكانيسيسوتي إت إنتنسيف. "ميس دي ديكوتيفيلوبيمنت دياكوتيبند دي سيرتينز فاكتورس: 183 ديسباريتاكوتس إنترا إت إنتر-رياكوتيجيوناليس، كوسيناكوتيس بار لا برياكوتكاريتاكوت دي لابروفيسيونيمنت إن جيونيس أنيموكس إت بار بريسيون غلوسينير 183 نيسانس ديون فورم دينتاكوتغراتيون أغريكولتشر-إيكوتليفاج سوتينو بارا لا فورماتيون ديس بايسانز أوكس تيشنيكز دي كولتور أتلياكوتي إت بار ديس أكتيفيتاكوتس دي فولغاريساتيون ديس تيشنيكز دي فيرتليزاتيون بار فومور أورغانيك إت فياكوتيجاكوتيتال. إيل إست إمباكوتيراتيف بور لا زون ديس سافانس إسنتيلمنت كوتونيغرافير دي ساشيمينر رابيديمنت فيرس لوتيليساتيون ديون تشيسيركن بلوس كومبليغرافيت دي ماتيكوتيريلز دي كولتور أتلياكوتي. ون تيل إيكوتيفولوتيون بيرميترا دياكوتيفيتر ليس غولوتس دياكوتيترانغليمنت دانز لا رياكوتاليساتيون ديس ترافوس أغريكولز، إت كونتريبوتيرا أو دياكوتفيلوبيمنت جاكوتيناكوتيرال دي لا تراكتيون أنيمال. وفي كوتيركت كوت ديفوار، يرتبط تطور الجر الحيواني ارتباطا مباشرا بتكثيف زراعة القطن. وتوسع أعداد الأبقار بسرعة، باستثناء المنطقة الغربية التي يتناقص فيها مستخدمو الجر الحيواني. وتضم المنطقة الشمالية 80 من مواشي البلد. وعادة ما يتم شراء معدات الجر الحيوانية على الائتمان من شركة تطوير القطن، سيدت، المورد الوحيد. يستخدم الجر الحيواني لزراعة القطن والذرة والأرز والفول السوداني. العمليات التي تتم مع الحيوانات هي الحرث، البذر والتجريف. لا يتم استخدام الأمشاط وإزالة الأعشاب الضارة يدويا، حتى إذا كانت الأعشاب المرسومة بالحيوان متوفرة. وتبلغ المساحة الكلية المزروعة بالجر الحيواني 807070 هكتارا (حملة 1985-86) والتي تمثل 25 من إجمالي المساحة المزروعة. وفي الفترة 1986-1987، ارتفع هذا الرقم إلى 250 96 هكتارا، استخدم نصفه لزراعة القطن والنصف الآخر لإنتاج المحاصيل الغذائية. وتستخدم البذور لزراعة 24 من الأراضي المزروعة مع الجر الحيواني. يتم حاليا إنتاج 28 من إنتاج القطن الوطني باستخدام الجر الحيواني، مما يعطي معدل إنتاج متوسط ​​قدره 1286 كيلوغرام هكتار -1 (المتوسط ​​الوطني: 1170 كجم هكتار -1). وفي عام 1960، لم يكن هناك سوى 200 مشروع للحيوانات في ما مجموعه 320،000 رأس من الماشية. وبحلول عام 1980، زادت هذه الأرقام إلى 100 39 و 000 920 شخص على التوالي. وفي بعض المناطق، ساهمت التغيرات في الظروف الميدانية الناجمة عن استخدام الجر بالحيوان في تيسير الانتقال إلى المحركات باستخدام 193 جرارا في المنطقة الشمالية و 119 في المنطقة الغربية و 112 في المنطقة الوسطى. سيدت 1985-86. رابورت أنويل داكتيفيتاكيوت. ديركتيون جاكوتيناكوتيرال ميكوتيكانيساتيون أغريكول، بواكياكيوت، كوسيركت ديفوار. 322p. (F). سيدت 1986-87. رابورت أنويل داكتيفيتاكوت (سينثغرافيز). ديركتيون جاكوتيناكوتيرال ميكوتكانيساتيون أغريكول، كومباغني إيفويريان فور دي ديكوتفيلوبيمنت ديس تكستيليز (سيدت)، بواكياكيوت، كوسيركت ديفوار. 97p. (F). سيدت 1986-87. رابورت أنويل. ديركتيون جاكوتيناكوتيرال ميكوتكانيساتيون أغريكول، كومباغني إيفويريان فور دي ديكوتفيلوبيمنت ديس تكستيليز (سيدت)، بواكياكيوت، كوسيركت ديفوار. 72p. (F). سيبيا 1979. لو بيكوتيتايل تريبانو-تولاكوتيرانت دافريك أوتشيدنتال و سينترال، تومي 1: حالة جاكوتيناكوتيرال تومي 2: حالات ناتيوناليس. المركز الدولي للثروة الحيوانية في أفريقيا، أديس أبابا، إثيوبيا. 115p. 311p. (F، E). غويت G. 1988. إتيود دي ليكوتليفاج دانز لي ديكوتفيلوبيمنت ديس زونيس كوتونيغرافيرز (بوركينا فاسو، كوسيركت ديفوار، مالي). إيمفت، مايسونس، ألفورت، فرنسا. 28p. (F). لوستي، 1987. إتيود دي ليكوتليفاج دانز لي ديكوتفيلوبيمنت ديس زونيس كوتونيغرافيرز (بوركينا فاسو، كوسيركت ديفوار إت مالي). إليفاج والعلاقات الزراعة-إيكوتليفاج: الوضع ووجهات النظر. إيمفتسيراد، مينيستغرافير، دي، لا، كوباكوتيراتيون، باريس، فرنس. 77p. (F). كيس T. 1986. رابورت أنويل كامباغن 1985-86. اتجاه جيكوتيناكوتيرال إليفاج إت جمعية الزراعة-إيكوتليفاج. كومباني إيفويريان فور لي ديكوتفيلوبيمنت ديس تكستيليز (سيدت)، بواكياكيوت، كوسيركت ديفوار. 39p. (F) مينيستيغرافير دي لا كوبياكوتيراتيون 1974. ميكوتيمنتو دي لاغرونوم، تيشنيكز رورالز إن أفريك: نوفيل إكوديتيون. مينيستيغرافير دي لا كوبياكوتيراتيون، باريس، فرنسا. (F). روبينيت O. 1987. إليفاج بوفين دانز لا سافان دي كوسيركت ديفوار: كونفيرنس إت كومبلاكوتيمنتاريتاكوت أفيك لا كولتور كوتونيغرافير، ميكوتموير ديتوديس سوبياكوتيريوريس إن برودكتيون أنيماليس إن رياكوتيجيس كوديس. سيراديمفت، مونبلييه، فرنسا. 194p. (F).

No comments:

Post a Comment